أبرزهم "فوزية" .. 5 نماذج للزوجة المصرية قدمتها السينما.. انتى مين فيهم؟

0
16
201701090120192019.jpg

فوزية

الزوجة المصرية لها كتالوجها الخاص وأكواد غريبة تمتلك وحدها ألغاز فك شفرتها، فهى القادرة على نشر النكد فى مكان فى غضون دقائق وهى القادرة على ملء بيتها فرحة وبهجة، وهى التى تمتلك إمكانية التدبير والتبذير معاً، وفى بداية عام 2017 هناك مجموعة من نماذج الزوجات لابد أن تبتعدى عنهم، حتى تضمنى عام جيد لكِ ولزوجك ولأسرتك.

من أبرز نماذج الزوجات التى يجب أن تبتعدين عنها:

- advertisement -

1- العقلية المنغلقة:

للحديث عن الشخصية ذات العقلية المنغلقة التى لا تتفهم احتياجات زوجها، لابد من ذكر شخصية "فوزية" التى قدمتها النجمة سناء يونس فى مسرحية "سك على بناتك"، فلن يتحمل الزوج شخصيتك الصعبة والعقل المنغلق ذى ظل الظروف الاقتصادية التى تضعه فى ضغط طوال الوقت.

فوزية2
فوزية

2- الودنية:

لا تعطى أذنيكِ إلى أى شخص يقنعك بأشياء لن تؤدى إلى شىء إلا تلف حياتخ وخسارة زوجك، مثل "اربطيه بالعيال" فهل هذا الزمن و الحياة الاقتصادية التى نعيش بها تتحمل إنجاب عدد كبير من الأطفال، وفكرى جيداً فى أحاديث الأهل و الأصدقاء.

فيلم الشقة من حق الزواجة
فيلم الشقة من حق الزواجة

3- المهملة:

"بصى لنفسك فى المرايا يا زينب"..الجملة التى قالها الرائع أحمد زكى فى فيلم "البيه البواب"، فعليكِ ألا تجعلين أعمالك المنزلية تنسيكِ الاهتمام بنفسك وبأنوثتك وشكلك أمام زوجك حتى لا يكون مصيرك نفس مصير "زينب".

فيلم البيه البواب
فيلم البيه البواب

4- الفرفورة:

"حطى الفرخة فى المية تبقى شوربة يا لينا"..ابتعدى تماماً عن نموذج "لينا" الذى قدمته النجمة شيرين فى مسرحية "المتزوجون"، فلن يكون هناك مجال واسع للاعتماد على الدليفرى خاصة إن كنتِ فى بداية زواجك، وعليكِ بالاعتماد على نفسك حتى تستطيعين تحمل المسئولية.

مسرحية المتزوجون
مسرحية المتزوجون

5- عاشقة المطبخ:

هناك نوعية من النساء ترى أن حياتها كلها لابد أن تكون فى المطبخ، دون أن تنظر إلى أى شىء، فكل همها هو ان ياكل زوجها وأبنائها فقط المر الذى يصيبها بنوع من الجهل الاجتماعى، هذا النموذج الذى يشبه شخصية "فتحية" فى مسرحية "المتزوجون" التى لم يكن لديها أى وعى صحى أو سياسى أو اجتماعى، الأمر الذى يصيب زوجها بالملل والغربة الدائمة فى التواجد خارج المنزل.

عزيزة

مشهد آخر من مسرحية المتزوجون


مصدر الخبر

- advertisement -

شارك برأيك

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 4 =