رئيس الوزراء الأردنى يفتتح مشروع ممر عمان التنموى

0
10
201608090616591659.jpg

رئيس الوزراء الأردنى هانى الملقى

افتتح رئيس الوزراء الأردنى هانى الملقى، اليوم الأربعاء، مشروع ممر عمان التنموى الجزء الأول، ليكون مكملا للجزءين الثانى والثالث اللذين تم افتتاحهما خلال الأعوام الماضية.

ويساهم المشروع فى إيجاد بيئة اقتصادية نشطة جاذبة للاستثمار والمستثمرين وخدمة المناطق التنموية التى تمت إقامتها ولم تكن مخدومة بشبكة مواصلات، إلى جانب العمل على الحد من الاختناقات المرورية فى مدينتى عمان والزرقاء وربط شمال المملكة بجنوبها.

- advertisement -

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الأردنى سامى هلسة، إن مشروع ممر عمان التنموى الجزء الأول، يعتبر مشروعا حيويا لحركة النقل بالمملكة ؛ حيث يربط الطريق الصحراوى للسير القادم من الجنوب مع كل من طريق سحاب الموقر التى تربط مع الحدود السعودية والحدود العراقية وكذلك مع منطقة الزرقاء والمنطقة الحرة وطريق الحدود السورية وتجنيب السير من الدخول داخل مدينة عمان بحيث يسمح الطريق بتسهيل حركة النقل والعبور بين الأردن والمملكة العربية السعودية ودول الخليج.

ولفت إلى أن تكلفة المشروع بلغت 160 مليون دولار وهو ممول جزئيا من صندوق أبو ظبى للتنمية بقيمة نحو 85 مليون دولار، ويبلغ طول الطريق 18 كيلومترا بأربع حارات وطرق خدمات ويشمل عدة جسور وأنفاق.

من جهته، أكد مدير عام صندوق أبوظبى للتنمية محمد السويدي، على المستوى المتميز للعلاقات التى تربط الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة والتى تحظى بدعم واهتمام الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى.

ولفت إلى أن هذا المشروع جاء كثمرة للجهود المشتركة بين صندوق أبوظبى للتنمية والحكومة الأردنية والتعاون البناء فى تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التى تهدف إلى تحقيق التنمية والرخاء للشعب الأردنى وتعزيز تنافسية الاقتصاد الأردنى وخدمة حركة النقل الإقليمية وشبكة الطرق المحلية، مؤكدا أن الصندوق مستمر مع شراكته مع الحكومة الأردنية لتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية ذات الأثر الإيجابى على الاقتصاد الأردنى.


مصدر الخبر

- advertisement -

شارك برأيك

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 10 =